السلطة الوطنية وايطاليا توقعان اتفاقية منحة بقيمة 7 مليون يورو دعماً للموازنة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

السلطة الوطنية وايطاليا توقعان اتفاقية منحة بقيمة 7 مليون يورو دعماً للموازنة

مُساهمة  معتز بالله في الثلاثاء يونيو 08, 2010 8:13 pm

وقع رئيس الوزراء، وزير المالية د. سلام فياض، والحكومة الايطالية ممثلة بالقنصل الايطالي العام لوشيانو بيزوتي، اليوم، اتفاقية منحة بقيمة 7 مليون يورو.

ويكرس هذا المبلغ للمساهمة في الدفعات المقدمة للحالات الاجتماعية الصعبة، من خلال برنامج بيغاس، الآلية الأوروبية لتقديم الدعم للفلسطينيين.

وأكد فياض أن هذه الاتفاقية تأتي لدعم السلطة الوطنية في سد احتياجاتها، والوفاء بالتزاماتها نحو أبناء شعبنا، ما يمكنها من الاستمرار في تنفيذ خطتها لبناء مؤسسات دولة فلسطين وبنيتها التحتية، وتنمية قطاعاتها الحيوية.

وشكر رئيس الوزراء ايطاليا والاتحاد الأوروبي على الدعم المستمر الذي يقدمه للشعب الفلسطيني وسلطته الوطنية، وعلى تضامنهم مع حقوق شعبنا الفسطيني، وفي مقدمتها حقه في إنهاء الاحتلال ونيل الحرية والاستقلال، وبناء دولته المستقلة كاملة السيادة على كامل الأرض الفلسطينية المحتلة منذ عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.

يذكر أن مجمل ما التزمت به الحكومة الإيطالية منذ تأسيس السلطة الوطنية ولغاية عام 2010 بلغ حوالي 500 مليون يورو، منها 200 مليون يورو التزامات مؤتمر باريس للمانحين. وتركزت المساعدات الايطالية بين قروض ومنح على دعم قطاعات البنية التحتية من خلال برامج دعم البلديات، وقطاعات الصحة، والتعليم، وبناء المؤسسات، ودعم القطاع الخاص والأونروا.
avatar
معتز بالله
عميد
عميد

عدد المساهمات : 165
تاريخ التسجيل : 11/03/2010

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى