شلح يدعو حركة حماس لتغيير سياستها الحالية ويتهمها بتجميد المقاومة للحفاظ على سلطتها في قطاع غزة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

شلح يدعو حركة حماس لتغيير سياستها الحالية ويتهمها بتجميد المقاومة للحفاظ على سلطتها في قطاع غزة

مُساهمة  معتز بالله في الثلاثاء أغسطس 31, 2010 2:48 pm

اعتبر الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين الدكتور رمضان شلح المقيم في العاصمة السورية دمشق " أن المفاوضات هي مبرر وجود السلطة التي زعم أنها تمارس دور قمعي ضد المقاومة في الضفة الغربية.

وطالب الدكتور شلح في حوار خاص وشامل مع "الشروق اليومي" حليفته حركة حماس بمراجعة سياستها الحالية، فيما أكد رفضه لورقة المصالحة المصرية التي وصفها بالمجحفة، كما تأسف لعدم وجود علاقة رسمية مع الجزائر التي حضر قمة غزة في قطر بجوار رئيسها..

وعن وضع المقاومة في قطاع غزة قال شلح :" المعروف أن العدو خرج من داخل القطاع، لكن يمكن استهدافه على الحدود وطالما أنه يحاصر قطاع غزة فيجب أن يقاوم، وهذا يتطلب مراجعة للسياسة الحالية التي تعتمدها قوى المقاومة في غزة وتحديداً حركة حماس لأنها هي المسؤولة عن إدارة شؤون القطاع.

وأكد شلح أيضا أن المقاومة مجمدة في قطاع غزة بقرار ذاتي حفاظاً على استقرار سلطة حماس مضيفا:" إذن، ليس هناك جمع بين السلطة والمقاومة، هناك تغييب للمقاومة وسلطتان في غزة والضفة. هذه هي نتيجة المشاركة في الانتخابات، وهذا هو الفخ الذي نصب لمشروع المقاومة وحماس ركن أساسي فيه.. نحن كحركات مقاومة لم ننطلق من أجل التنافس على سلطة وهمية صممت خصيصاً لتصفية قضية فلسطين، نحن وجدنا لنعبر عن خيارات الشعوب بعيداً عن حسابات الأنظمة وقضايا الحكم، وخيار كل الشعوب في مواجهة الاحتلال الأجنبي هو المقاومة وأي انحراف في البوصلة عن هذا الاتجاه سيدخلنا في متاهة ودوامة كبيرة كما هو الحال الآن.
avatar
معتز بالله
عميد
عميد

عدد المساهمات : 165
تاريخ التسجيل : 11/03/2010

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى