المحكمة المركزية تدين المتهم موشيه كتساف بارتكاب جميع الجرائم الجنسية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

المحكمة المركزية تدين المتهم موشيه كتساف بارتكاب جميع الجرائم الجنسية

مُساهمة  معتز بالله في الخميس ديسمبر 30, 2010 12:44 pm

أدانت المحكمة المركزية في تل أبيب اليوم المتهم موشيه كتساف رئيس الدولة العبرية السابق بارتكاب جميع الجرائم الجنسية والتهم الواردة في لائحة الاتهام باستثناء مضايقة شاهد.

ويذكر أن لائحة الاتهام التي قدمتها النيابة العامة أسندت إلى المتهم تهمة ارتكاب فعلتي اغتصاب وفعل فاضح بالقوة بحق المشتكية (أ) التي أشغلت منصب رئيسة مكتبه عندما كان وزيرا للسياحة.

واسندت الى كتساف تهمة التحرش الجنسي بحق المشتكية (ه) التي اشغلت منصب مديرة مكتبه في مقر رئاسة الدولة وتهمة ارتكاب فعل فاضح وتحرش جنسي بحق المشتكية (ل) التي خضعت لامرته في مقر رئاسة الدولة. كما أسندت الى المتهم تهمة مضايقة شاهد بحق المشتكية (ل) المذكورة وتهمة عرقلة سير العدالة. وقد انكر موشيه كتساف جملة وتفصيلا جميع التهم المسندة إليه.

وقد قبل القضاة بفحوى الشهادة التي ادلت بها المشتكية (أ) من وزارة السياحة مقتنعين بانها قالت الحقيقة! حيث ان شهادتها مدعومة باثباتات. وشهادات شهود النفي تستند الى قاعدة هشّة. كما تدحض وتفند المحكمة الدفع بالغيبة - اي بغياب المتهم عن مسرح الجريمة بالنسبة لتهمة الاغتصاب المسندة اليه بحق المشتكية (أ). وأكدت المحكمة ان شهادة المتهم كتساف رئيس الدولة السابق مليئة بالأكاذيب.

وجاءنا أيضا ان القاضي جورج قرا رئيس هيئة القضاة أعلن في قرار الحكم عن رفض المحكمة للدفع ببطلان الاتهامات لما شابها من عيوب في الإجراءات القانونية - وهو الدفع الذي طرحه محامو دفاع كتساف.

واكد القاضي قرا ان كتساف خلط الأوراق عندما قام بإطلالاته في وسائل الإعلام كما اكد القاضي ايضا ان المتهم ارتكب خطأ عندما رفض التسوية القضائية (صفقة الادعاء) التي عرضت عليه في حينه. ويرى المراقبون ان هذه الجملة معناها ان المحكمة ستدين المتهم كتساف بارتكاب تهمة او اكثر من التهم المسندة اليه.

وجريا على العادة المألوفة – في حال قضت المحكمة بتبرئة المتهم موشيه كتساف من جميع التهم المسندة إليه – كان من المقرر ان يعلن رئيس هيئة القضاة عن براءة المتهم بصراحة قبل البدء بتلاوة قرار المحكمة. غير ان جلسة النطق بالحكم قد بدأت مباشرة بتلاوة ملخص القرار مباشرة فمعنى ذلك – بحسب المحللين القانونيين ان المحكمة أدانت المتهم بارتكاب تهمة واحدة على الأقل من التهم المسندة اليه.

وتعقد جلسة النطق بالحكم بعد 15 شهرا من مداولات المحكمة التي جرت وراء أبواب مغلقة وبالكتمان التام.

وكان رئيس الدولة السابق موشيه كتساف قد مثل صباح اليوم في القاعة رقم 606 بالمحكمة المركزية في تل ابيب لحضور جلسة النطق بالحكم في هذه القضية وذلك بعد مضي 4 سنوات ونصف السنة على تفجر القضية التي حوّلته من المواطن رقم واحد الى متهم بارتكاب جرائم جنسية .

ويشار الى ان هيئة المحكمة في هذه القضية تتألف من القاضي جورج قرا رئيسا وعضوية القاضية مريام سوكولوف والقاضية يهوديت شيفاح .وقرر القاضي جورج قرا ان تكون جلسة النطق بالحكم علنية بحيث ستتم تلاوة ملخص قرار الحكم الواقع في 25 صفحة على ان ينشر لاحقا قرار الحكم بكامله وذلك بعد ان تنظر النيابة العامة فيه وتقوم بحذف التفاصيل التي من شأنها المساس بخصوصية المشتكيات.

وتقدّر مصادر مقربة من كتساف كلفة القضية وأتعاب المحاماة ب2- 3 ملايين شيقل.

وتتظاهر قبالة مبنى المحكمة في هذه الساعة عدد من الناشطات في المنظمات النسائية وهن ترفعن لافتات مناوئة لكتساف.
avatar
معتز بالله
عميد
عميد

عدد المساهمات : 165
تاريخ التسجيل : 11/03/2010

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى