الاتحاد الأوروبي: آشتون ستزور الشرق الأوسط غد الأحد

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

الاتحاد الأوروبي: آشتون ستزور الشرق الأوسط غد الأحد

مُساهمة  معتز بالله في السبت مارس 13, 2010 1:14 pm

قال بيان صادر عن الاتحاد الأوروبي، اليوم، إن كاثرين آشتون، ممثلة الاتحاد الأوروبي العليا للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية ونائب رئيس المفوضية الأوروبية، ستقوم بزيارة إلى: مصر، وسوريا، ولبنان، والأردن، وإسرائيل والأرض الفلسطينية في الفترة ما بين الرابع عشر والثامن عشر من الشهر الجاري.

وأضاف البيان أن آشتون، وخلال جولتها في المنطقة، ستلتقي بالقادة السياسيين وممثلي المجتمع المدني، وستلقي خطابا مركزيا في مصر، وستلتقي بممثلي بعثة المراقبة الأوروبية في رفح وبعثة الشرطة الأوروبية التي تقوم بتنسيق الدعم للشرطة الفلسطينية.

وقالت آشتون، الممثلة العليا عشية زيارتها: 'تعتبر منطقة الشرق الأوسط أولوية رئيسية في مجال السياسية الخارجية للاتحاد الأوروبي، وأعبر هنا عن سعادتي بأنني سأتمكن من زيارة المنطقة في فترة مبكرة من تسلمي مهام منصبي هذا، سأقوم بزيارة مصر، وسوريا، ولبنان، والأردن، وإسرائيل والأرض الفلسطينية. وبعد زيارتي، سأشارك في اجتماع اللجنة الرباعية في موسكو'.

وأضافت، 'وستكون زيارتي مؤشرا على الأهمية التي يوليها الاتحاد الأوروبي لإرساء علاقات واسعة وعميقة مع شركائنا في منطقة البحر الأبيض المتوسط والعالم العربي، أتطلع قدما لزيارة المنطقة وللانخراط والعمل مع كافة الأطراف الرئيسة، أريد أيضا من خلال الزيارة أن اطلع على المساهمات التي يقدمها الاتحاد الأوروبي في المنطقة وتلك التي من الممكن أن يقدمها في المستقبل، أشعر بوجود حاجة ملحة في هذه اللحظات لإنجاز تقدم على صعيد حل النزاع العربي-الإسرائيلي'.

وتابعت، 'إن حل الصراع العربي- الإسرائيلي يعتبر مصلحة أوروبية رئيسية، وهناك إصرار من جانب الاتحاد الأوروبي أن يقوم بتفعيل جهوده لتسهيل عملية السلام على أساس بيان المجلس الأوروبي الصادر في شهر كانون الأول 2009، سأذهب إلى المنطقة وأحمل معي رسالة واضحة وهي تشجيع الأطراف للانخراط في المحادثات التي ستصل بنا إلى سلام إقليمي شامل الذي هو مصلحة للجميع لأنه سيجلب السلام والأمن والازدهار إلى المنطقة بأسرها'.

وأضافت اشتون: 'آمل أن أتمكن من زيارة غزة، فالاتحاد الأوروبي من المساهمين الرئيسيين في تقديم المساعدات وأود أن أرى بنفسي كيف نقوم بإنفاق نقودنا وماهية أثر هذه المساعدات على أرض الواقع'.
avatar
معتز بالله
عميد
عميد

عدد المساهمات : 165
تاريخ التسجيل : 11/03/2010

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى