رئيس الوزراء التركي يفكر في التوجه بنفسه إلى غزة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

رئيس الوزراء التركي يفكر في التوجه بنفسه إلى غزة

مُساهمة  معتز بالله في السبت يونيو 05, 2010 11:01 am

قالت صحيفة "المستقبل" اللبنانية، اليوم السبت، إن رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان يفكر في التوجه بنفسه الى غزة لكسر الحصار المفروض عليها من قبل جيش الاحتلال الإسرائيلي وأنه طرح هذه الفكرة على الداوئر الرسمية القريبة منه.

وأوضحت الصحيفة التي نسبت هذه المعلومات لمصادر تركية مطلعة، أن أردوغان كاشف الإدارة الأميركية أنه ينوي الطلب من سلاح البحرية التركية مواكبة أسطول جديد لسفن الإغاثة يجري الإعداد له للتوجه الى غزة، لكن المسؤولين الأميركيين طلبوا منه التريث لدرس الموضوع.

وتتعرض الحكومة التركية لضغوط كبيرة مصدرها أوساط سياسية وشعبية لإلغاء الاتفاقات العسكرية المعقودة مع اسرائيل، لكن المؤسسة العسكرية التركية تعارض هذا الأمر تماماً.

وفي ما اعتبر تصعيداً لا سابق له للهجة التركية في عملية لي الأذرع مع إسرائيل، اعتبر اردوغان أمس في مهرحان شعبي في مدينة كونيا وسط الأناضول أن "مصير القدس مرتبط بمصير اسطنيول.. وأن مصير غزة مرتبط بمصير أنقرة"، متعهداً "عدم تخلي تركيا عن الفلسطينيين وحقوقهم، حتى ولو تخلى العالم عنهم".

ويجيء هذا التطور في إطار المواجهة المفتوحة بين تركيا وإسرائيل عقب مجزرة "أسطول الحرية" المتوجه الى غزة وعاصفة الاحتجاج والإدانة التي أثارتها في العالم.
avatar
معتز بالله
عميد
عميد

عدد المساهمات : 165
تاريخ التسجيل : 11/03/2010

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى